التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لماذا لم ينضم محرز الى مباراة ليفربول ؟؟ وطريقة اعداد العبقرى جوارديولا لافضل نسخة لرياض



لماذا لم ينضم محرز الى مبارة ليفربول فى مبارة كاس الدرع الخيرية؟واعد

اثار النجم الجزائري رياض محرز الجدل، بعد غيابه عن قائمة مانشستر سيتي التي خاضت مباراة كأس الدرع الخيرية الإنجليزية، الأحد، أمام ليفربول.
وكان محرز المنتشي بتتويج منتخب "محاربي الصحراء" بطلا لأفريقيا، حريصا على التواجد في المباراة التي أقيمت في ملعب "ويمبلي"، إلا أن مديره الفني الإسباني جوسيب غوارديولا قرر سحبه، عقب تناوله عقارا لعلاج مشكلة في العين.

وكشفت تقارير صحفية بريطانية أن الجهاز الطبي لسيتي خشي أن يؤثر العقار على نتائج كشف المنشطات، التي قد يخضع لها اللاعب صاحب الـ28 عاما، لذلك أوصى بإخراج محرز من قائمة الفريق كاملة.

وقال غوارديولا: "رياض تناول بعض الأدوية، لكن بكمية قليلة، إلا أننا لا نعرف ماذا أخذ بالتحديد لذلك خضوعه لاختبار منشطات كان مخاطرة"، خلال المباراة التي حسمها سيتي بركلات الترجيح.

وتابع: "الأطباء لم يعلموا ما الدواء الذي تلقاه، لذلك لم يشارك. لم يمكننا المخاطرة لأن الأطباء لم يروا الدواء ولم يعرفوا بالضبط ماذا حدث. نتمنى أن يكون جاهزا لخوض مباراة وستهام يونايتد السبت".

وكان محرز عائدا لتوه إلى مانشستر سيتي، بعد مساهمته مع منتخب بلاده بالفوز بلقب كأس أمم أفريقيا، التي أقيمت في مصر.

وأوضح بيب: "رياض تحدث إلي عقب أن أصبح بطلا، وقال إنه يريد العودة أمام ليفربول. وأنا أبلغته أنه أكثر من مرحب به".

"اتصل بي رياض بعد أمم أفريقيا وقال أنه يحتاج إلى 10 أيام فقط من الراحة"، لم يُخفِ بيب غوارديولا إعجابه برغبة محرز بالعودة واللعب، فاللاعب الذي كان أغلى صفقة في تاريخ مانشستر سيتي قبل التعاقد مع رودري، لا شك بأنه يُريد أن يحاول الحصول على مركز أساسي في أكثر تشكيلة تنافسية.

محرزمع جوراديولا وما فعلة العقبرى على مدار سنوات من اجل اخراج افضل نسخة من رياض محرز؟؟؟

محرز قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي

في الموسم الذي سبق إنتقاله إلى مانشستر سيتي، كان محرز قد استعاد بعض من بريقه مع ليستر حيث سجل 12 وصنع 10 أهداف، عدد قريب من أرقام أجنحة مانشستر سيتي الهجومية (برناردو سيلفا، ساني) ما عدا رحيم ستيرلينغ.

لا شك أن عدة أسباب أدت إلى توقيع غوارديولا مع محرز ليكون جزء من المنظومة، بدايةً لكونه يملك إمكانيات دفاعية، قام بمعدل 1.4 تدخلات في المباراة مع ليستر سيتي في موسم 2016/2017، حتى معدله مع المنتخب الجزائري وصل إلى 1.6 في المباراة مؤخراً. أما السبب الثاني فهو قدراته الهجومية والثالث هو أن محرز ليس لاعب الـ one man show بل يمكن أن يكون جزء من منظومة كاملة.

الموسم الأول مع بيب غوارديولا

في الموسم الأول مع غوارديولا، كان كل شيء واضح، برناردو سيلفا شارك بـ 2853 دقيقة وستيرلينغ بـ 2777 فيما كان كل من محرز وساني بديلين، لعب الألماني 1867 دقيقة ورياض شارك في 1338 دقيقة.

ولأن العمل الهجومي ليس كل شيء في كتيبة غوارديولا، كانت المشكلة الأساسية لمحرز هي الدخول في المنظومة، وفي تفسير لتواجده إحتياطياً الموسم الماضي قال غوارديولا "مشكلة رياض الوحيدة في الموسم الماضي كانت واحد من أفضل لاعبي الموسم وهو برناردو سيلفا".

إقرأ أيضاً: بين غوارديولا وكلوب.. لعبة الدفاع الأقوى

يعد مانشستر سيتي أقل فريق يقوم بتدخلات في الدوري الإنجليزي حيث قام بـ 518 تدخل الموسم الماضي، لكنه يملك أعلى نسبة نجاح وهي 63%.

بالأرقام كان برناردو يقوم بـ 1.6 تدخلات في التسعين دقيقة وهو ضعف معدل رياض الذي بلغ 0.9.

تجسدت مشكلة غوارديولا مع الأداء الدفاعي لمحرز في مباراتين الأولى كانت (3-1) امام مانشستر يونايتد حين قام باستبداله في الشوط الثاني على الرغم من صناعته هدف لسيرجيو أغويرو، والتي لم يقم خلالها بأي تدخل دفاعي والثانية أمام توتنهام في دوري الأبطال حين لم ينجح باحتواء داني روز والقيام بالارتداد الدفاعي أكثر من مرة وهو ما كلفه بعدها الغياب عن 5 مباريات متتالية.

الآن هو وقت محرز

في هذا الموسم الوضع مختلف، فالدقائق الـ 1867 التي كان يشغلها ساني يجب أن تُقسّم في المداورة وهو ما يعني حصول محرز على أوقات إضافية، وتعد أولى العلامات الإيجابية هي مشاركة رياض في مباراة كاملة في الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ ستة أشهر، حيث صنع هدفين وقام بـ 4 تدخلات وقطع كرتين.

وصل محرز إلى عمر 28 سنة، لذلك سيكون من الأفضل له إذا ما أراد أن يُطيل من مسيرته أن يكون ضمن مجموعة متكاملة ولن يجد فريق أفضل من مانشستر سيتي في الوقت الحالي، يُمكن لرياض أن يكون اليوم جزء من فريق يحقق الكثير وأن يكون مثالاً على العناد الإيجابي والرغبة الدائمة بالتطور، فكيف لا ونجم الجزائر الذي نتحدث عنه الآن لم يرضخ لمن قال له يوماً أن حالته الجسدية لا تمسح له بلعب كرة القدم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هي تأثيرات الأزمة الدبلوماسية في الدوحة على تنظيم مونديال قطر 2022؟

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بيانا الأثنين للتعليق على قرار عدد من الدول العربية بقطع علاقاتها مع قطر الدولة المستضيفة لمونديال 2022. وراسل الإتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الإثنين، اللجنة التنظيمية المسؤولة عن بطولة كأس العالم في قطر 2022 للاستفسار بشأن آخر التطورات في المنطقة العربية وتأثيراتها على كأس العالم 2022. وفقا لموقع "يورو سبورت" . وأكمل بيان الفيفا بأنه لا يوجد أي تعليقات في الوقت الحاضر بشأن الأزمة القطرية. الجدير بالذكر أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر وليبيا واليمن أعلنت قطع العلاقات مع قطر وسحبت البعثات الدبلوماسية من الدوحة وتم إغلاق الأجواء أمام حركة الطيران وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر بسبب اتهامات للدوحة بدعم الإرهاب والتدخل في شؤونها الداخلية. وما زال منتخب قطر يشارك في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا ويتذيل مجموعته بـ4 نقاط من 7 مباريات وتتبقى له مواجهات ضد كوريا الجنوبية وسوريا والصين. ومن الممكن أن يحتل المنتخب القطري المركز الثالث في المجموعة ويتأهل لمواجهة فاصلة ضد صاحب المركز الثالث في

يوفنتوس: 60 مليون يورو للتخلي عن بونوتشي

يعمل تشيلسي على تدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي المقبل والبداية ستكون بخط الدفاع من أجل تعويض رحيل القائد جون تيري، حيث يعود النادي اللندني للاهتمام بضم مدافع يوفنتوس الدولي الإيطالي ليوناردو بونوتشي. وحسب موقع "Calciomercato.com" فإن يوفنتوس لن يمانع رحيل ليوناردو بونتشي هذا الصيف إلى تشيلسي، في حالة توصل إدارة نادي السيدة العجوز بعرضٍ لا يقل عن 60 مليون يورو من أجل اللاعب صاحب الـ 30 عاماً . ونقلاً عن نفس المصدر فإن يوفنتوس يتوفر على عددٍ كافٍ من المدافعين مع عودة ماتيا كاردارا من إعارته مع أتلانتا هذا الصيف وتفعيل خيار شراء المغربي مهدي بنعطية، لذلك يرغب نادي السيدة العجوز في بيع بونوتشي للاستفادة من مبلغ الصفقة لتدعيم مراكز أخرى . وحسب تقارير صحفية بريطانية فإن تشيلسي عاد للاهتمام بضم بونوتشي بطلبٍ من المدرب أنطونيو كونتي، حيث أن النادي الإنكليزي يعرض على اللاعب رفع راتبه الشخصي إلى 8 ملايين يورو سنوياً هو الذي يرتبط مع يوفنتوس بعقد يمتد إلى غاي صيف 2021 .