التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نجوم من العيار الثقيل إعتزلوا كرة القدم في 2017.. تعرف عليهم



نادرا ما يجمل التاريخ أحداثا عدة من لون واحد في وقت واحد، تراها اذا أتت مجتمعة تملأ واجهات الصحف وتشغل الناس بها. مثل ما حدث هذه السنة فقد شهد العام الحالي 2017 اعتزال العديد من نجوم العيار الثقيل في عالم كرة القدم.

فقد ودع أسطورة روما الإيطالي، فرانشسكو توتي جماهير ملعب الأولمبيكو في مشهد مليئ بالدموع وسيبقى خالدا في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة. ووضع نجم منتخب المانيا و بايرن ميونخ، فيليب لام، حدا لمسيرته الرياضية بعد أن حفر إسمه كأحد أفضل اللاعبين في مركزه عبر التاريخ.





وودع الإسباني تشافي ألونسو الملاعب بعد أن توج بجميع الألقاب مع منتخب بلاده والفرق الكبيرة التي لعب تحت شعارها 


أعلن أسطورة الكرة الإنكليزية ونادي تشيلسي، فرانك لامبارد، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، ليسدل الستار على مشواره الكروي المليء بالإنجازات، ويحرم جماهير كرة القدم من متعة كبيرة، نظرًا لما قدمه من مستويات رائعة برفقة البلوز ومنتخب إنكلترا.



كما ودع  الهولندي فان بيرسي الذي يلعب حاليًا فى صفوف نادي فناربخشة التركى، وصل لعامه الـ 33.نجم أرسنال ومانشستر يونايتد السابق قد يعتزل هذا العام بسبب الإصابات الكثيرة التي لاحقته في الفترة الأخيرة، وكذلك تقدمه في السن.وكان فان بيرسي قد رحل عن الشياطين الحمر إلى تركيا بعد اعتزال السير أليكس فيرغسون، بعدما كان يظن أن مستقبله في إنكلترا مضمون لو استمر فيرغسون في تدريب المان يونايتد.

إيكر كاسياس الحارس الإسباني الشهير، والذي يحرس عرين فريق بورتو البرتغالي، وصل لعامه الـ 35 بعد إنجازات كبيرة حققها رفقة ريال مدريد الذي استغنى عنه الصيف قبل الماضي، لينتقل إلى بورتو، وقد يكون هذا العام هو الأخير له في الملاعب.

ديفيد فيا لمهاجم الإسباني المخضرم، والذي يلعب حاليًا في صفوف نيويورك سيتي الأمريكي، وصل لعامه الـ 35 وقد حقق العديد من الإنجازات رفقة برشلونة الإسباني سابقًا.ومن المتوقع أن يسدل الستار على مسيرة ديفيد فيا الكروية هذا العام.

وقرر سور تشيلسي العظيم.. جون تيري.. انن يرحل للأبد عن فريق العاصمة لندن مشيرا إلى أنه لا يتخيل اللعب لغير البلوز.


لتبقى هذه الاساطير فى ذاكرتنا الى الابد........

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا لم ينضم محرز الى مباراة ليفربول ؟؟ وطريقة اعداد العبقرى جوارديولا لافضل نسخة لرياض

لماذا لم ينضم محرز الى مبارة ليفربول فى مبارة كاس الدرع الخيرية؟واعد اثار النجم الجزائري رياض محرز الجدل، بعد غيابه عن قائمة مانشستر سيتي التي خاضت مباراة كأس الدرع الخيرية الإنجليزية، الأحد، أمام ليفربول. وكان محرز المنتشي بتتويج منتخب "محاربي الصحراء" بطلا لأفريقيا، حريصا على التواجد في المباراة التي أقيمت في ملعب "ويمبلي"، إلا أن مديره الفني الإسباني جوسيب غوارديولا قرر سحبه، عقب تناوله عقارا لعلاج مشكلة في العين. وكشفت تقارير صحفية بريطانية أن الجهاز الطبي لسيتي خشي أن يؤثر العقار على نتائج كشف المنشطات، التي قد يخضع لها اللاعب صاحب الـ28 عاما، لذلك أوصى بإخراج محرز من قائمة الفريق كاملة. وقال غوارديولا: "رياض تناول بعض الأدوية، لكن بكمية قليلة، إلا أننا لا نعرف ماذا أخذ بالتحديد لذلك خضوعه لاختبار منشطات كان مخاطرة"، خلال المباراة التي حسمها سيتي بركلات الترجيح. وتابع: "الأطباء لم يعلموا ما الدواء الذي تلقاه، لذلك لم يشارك. لم يمكننا المخاطرة لأن الأطباء لم يروا الدواء ولم يعرفوا بالضبط ماذا حدث. نتمنى أن يكون جاهزا لخوض مباراة وستهام

ما هي تأثيرات الأزمة الدبلوماسية في الدوحة على تنظيم مونديال قطر 2022؟

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بيانا الأثنين للتعليق على قرار عدد من الدول العربية بقطع علاقاتها مع قطر الدولة المستضيفة لمونديال 2022. وراسل الإتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الإثنين، اللجنة التنظيمية المسؤولة عن بطولة كأس العالم في قطر 2022 للاستفسار بشأن آخر التطورات في المنطقة العربية وتأثيراتها على كأس العالم 2022. وفقا لموقع "يورو سبورت" . وأكمل بيان الفيفا بأنه لا يوجد أي تعليقات في الوقت الحاضر بشأن الأزمة القطرية. الجدير بالذكر أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر وليبيا واليمن أعلنت قطع العلاقات مع قطر وسحبت البعثات الدبلوماسية من الدوحة وتم إغلاق الأجواء أمام حركة الطيران وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر بسبب اتهامات للدوحة بدعم الإرهاب والتدخل في شؤونها الداخلية. وما زال منتخب قطر يشارك في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا ويتذيل مجموعته بـ4 نقاط من 7 مباريات وتتبقى له مواجهات ضد كوريا الجنوبية وسوريا والصين. ومن الممكن أن يحتل المنتخب القطري المركز الثالث في المجموعة ويتأهل لمواجهة فاصلة ضد صاحب المركز الثالث في

يوفنتوس: 60 مليون يورو للتخلي عن بونوتشي

يعمل تشيلسي على تدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي المقبل والبداية ستكون بخط الدفاع من أجل تعويض رحيل القائد جون تيري، حيث يعود النادي اللندني للاهتمام بضم مدافع يوفنتوس الدولي الإيطالي ليوناردو بونوتشي. وحسب موقع "Calciomercato.com" فإن يوفنتوس لن يمانع رحيل ليوناردو بونتشي هذا الصيف إلى تشيلسي، في حالة توصل إدارة نادي السيدة العجوز بعرضٍ لا يقل عن 60 مليون يورو من أجل اللاعب صاحب الـ 30 عاماً . ونقلاً عن نفس المصدر فإن يوفنتوس يتوفر على عددٍ كافٍ من المدافعين مع عودة ماتيا كاردارا من إعارته مع أتلانتا هذا الصيف وتفعيل خيار شراء المغربي مهدي بنعطية، لذلك يرغب نادي السيدة العجوز في بيع بونوتشي للاستفادة من مبلغ الصفقة لتدعيم مراكز أخرى . وحسب تقارير صحفية بريطانية فإن تشيلسي عاد للاهتمام بضم بونوتشي بطلبٍ من المدرب أنطونيو كونتي، حيث أن النادي الإنكليزي يعرض على اللاعب رفع راتبه الشخصي إلى 8 ملايين يورو سنوياً هو الذي يرتبط مع يوفنتوس بعقد يمتد إلى غاي صيف 2021 .